• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • اجتماع مع سفير البرتغال.لاغوس والقصر الكبير مدينتان تنتصران للعلاقات المغربية البرتغالية المتميزة
بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

اجتماع مع سفير البرتغال.لاغوس والقصر الكبير مدينتان تنتصران للعلاقات المغربية البرتغالية المتميزة

اجتماع مع سفير البرتغال.لاغوس والقصر الكبير مدينتان تنتصران للعلاقات المغربية البرتغالية المتميزة

استقبل سفير دولة البرتغال الجديد بالمغرب، CRLOS PEREIRA MARQUES، يومه الجمعة بالرباط27اكتوبر 2023 ، رئيس جماعة القصر الكبير، السيد محمد السيمو، والوفد المرافق له المكون من عضوات المجلس الجماعي السيدات فاطمة القرقري وفاطمة الزهراء حاتم وأمل طريبق، والاطار بالجماعة الهام الادريسي المكلفةبالتعاون اللامركزي بجماعة القصر الكبير ،وكذا رئيس جمعية البحث التاريخي والاجتماعي بالقصر الكبير، السيد محمد أخريف والدكتور الجامعي عثمان المنصوري المختص في العلاقات المغربية البرتغالية.
هذا الاجتماع الهام تمحور حول سبل تطوير اتفاقية التوأمة التي تجمع مدينة “لاغوس” البرتغالية ومدينة القصر الكبير.
و أكد السيد محمد السيمو أن السفير البرتغالي الجديد عبر عن استعداده لتطوير ومواكبة الاتفاقية التي جرى توقيعها في عهد السفيرة البرتغالية السابقة، مضيفا أن “الاجتماع بحث تعميق الشراكة بين بلديتي القصر الكبير ومدينة لاغوس”.
كما استعرض السيد الرئيس مضامين اتفاقية التوأمة التي تجمع كل من مدينتي لاغوس البرتغالية ومدينة القصر الكبير.وأفاق التعاون المستقبلية خدمة لعلاقات التعاون المتميزة التي تجمع البلدين. وأخرها الإعلان للتنظيم المشترك ين المغرب والبرتغال واسبانيا لفعاليات نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030
وعبر السفير البرتغالي خلال هذا اللقاء كذلك ، عن استعداده لمواصلة وتنمية هذه العلاقات والارتقاء بها على كافة المستويات . خدمة لقيم التعاون والسلام بين الشعبين اللذين يتقاسمان الكثير من القيم الإنسانية النبيلة .وبعض مظاهر التاريخ المشترك . والانتماء الجغرافي لدول حوض الأبيض المتوسط .وكذا خدمة قضايا التنمية المستدامة .
خاصة مع الرغبة المشتركة للبلدين في الاستفادة من القدرات الهامة التي يخولها قربهما الجغرافي وموقعهما الجيو-استراتيجي بين المتوسط والأطلسي، وكذا دينامية اقتصاديهما من أجل إعطاء دفعة قوية للتعاون الثنائي وإرساء شراكات مثمرة.
كما تم الإعلان خلال هذا الاجتماع على عزم معالي السفير على القيام بزيارة لمدينة القصر الكبير قريبا. في اطار المجهودات لدعم وتنمية علاقات التوأمة. والسعي المتواصل نحو الارتقاء بالتعاون المشترك إلى مستويات متعددة الأبعاد، وفقا لتطلعات قائدي البلدين، الملك محمد السادس والرئيس مارسيلو ريبيلو ذي سوزا، اللذين ما فتئا يحيطان العلاقات المغربية البرتغالية بكريم رعايتهما.
 

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة