بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

أمسية دينية رمضانية

أمسية دينية رمضانية

عرفت مدينة القصر الكبير مساء الأحد 24/04/2022 أمسية دينية بامتياز، تحت شعار أهل القرآن أهل الله وخاصته ليلة رمضانية نورانية معطرة بالذكر الحكيم والأمداح النبوية والسماع . نظمتها جمعية منتدى الشمال للثقافة و التنمية بالتنسيق مع مركز وادي المخازن للدراسات والأبحاث وبدعم من المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير.

هذه الليلة المباركة لقت إقبالا و حضورا كثيفا وبهيجا من جميع الاعمار .

بعد الكلمة الترحيبية ،استهلت الأمسية النورانية بآيات بينات من الذكر الحكيم ، ألقاها نخبة من فقهاء وأئمة القصر الكبير بطريقة الحفظ الراتب لينشد بعدها النشيد الوطني بمهابته المعتادة .

و قد ألقى رئيس المجلس البلدي السيد سمحمد السيمو كلمته كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور الكريم و بالاستاذة الفضلاء الأجلاء حاملي القرآن الكريم ،منوها بعملهم الدؤوب للحفاظ على هذا المنهاج الديني القيم والسليم مؤيدا للمدارس العتيقة و كذا الدور التهذيبي و التربوي لها،وكل هذا منطوي تحت الرعاية والتعاليم المولوية لجلالة الملك محمد السادس سدد الله خطاه.

وقد أكد النائب البرلماني ورئيس المجلس البلدي السيد محمد السيمو على أن مدينة القصر الكبير هي مدينة العلم و العلماء بدون منازع، وستتعزز بملحقة أصول الدين ،قريبا إنشاء الله.

منوها بعمل ثلة من كبار رجال الدين والفقهاء بالقصر الكبير وحرصهم على استمرارية ومنهحية توصيل وتحبيب القرآن الكريم، المنهج النوراني العظيم للطلاب والتلاميذ .

ليأخد بعده الكلمة الأستاذ  يوسف أمغيت رئيس جمعية منتدى الشمال للثقافة والتنمية مرحبا بالحضور الكريم ، ومنوها بالمجهودات التي قام بها كل الفاعلين في إنجاح هذا اللقاء الديني متمنيا للجميع أوقات روحانية ميمونة .

وعن مركز وادي المخازن للدراسات والأبحاث ألقت الأستاذة نجلاء بن كيران كلمة ترحيبية .

ليصدح صوت ملائكي القاعة وتشنف مسامع الحضور البهي، المقرءة خولة الدرقاوي بآيات عطرة من جنان القرآن الحكيم .

ليتم بعدها تكريم بعض الفقهاء الاجلاء اعترافا لهم بمجهوداتهم المحمودة .

كما عرف الحفل مشاركة قيمة من طرف نخبة الشباب الوطنية للمديح والسماع برئاسة الفنان محمد بن كيران رئيس فرع القصر الكبير وباقي الفنانين رؤساء الفروع من مختلف ربوع المملكة المغربية والتي شنفت مسامع الحضور باعذب الألحان وطيب الكلام ساهمت من خلاله في نجاح الدورة ، اذ لقيت اعجابا كبيرا خصوصا وانها تعتبر الاطلالة الاولى لها بالمدينة.

ليختم الحفل بتكريم المتسابقين في تجويد القرآن الكريم والاحتفاء بهم

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة