الحالة الوبائية
الحالة الوبائية كورونا كوفيد 19
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة بالقصر الكبير
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

اشغال تهيئة ضريح مولاي علي ابي غالب

 اشغال تهيئة ضريح مولاي علي ابي غالب

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله تتنزل الخيرات والبركات، وبتوفيقه تتحقق المقاصد والغايات، عبر السيد محمد السيمو رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير عن بالغ اعتزازه وسعادته  اثناء تفقده لاشغال تهيئة  ضريح مولاي علي ابي غالب اليوم 29 ابريل الموافق 16 رمضان المبارك.

 مقدما شكره العميق وامتنانه الصادق لكل الجهات المشرفة على هذا المشروع الهام  ، و خاصة  وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  والسلطات العمومية و في مقدمتها عامل صاحب الجلالة على اقليم العرائش.

 والاستجابة  لمطالب رئاسة المجلس الجماعي ، التي ترافعت على هذا المشروع ،   انسجاما مع تطلعات ساكنة المدينة التي تكن تقديرا خاصا لهذا الولي الصالح، والقطب الصوفي الشامخ ومكانته العلمية والدينية البارزة بين فقهاء المغرب الاجلاء على مدى تاريخ المملكةالمغربية الشريفة.

خاصة في ضل التهميش الممنهج الذي تعرض له الضريح في المرحلة السابقة. علما ان هذه المعلمة التاريخية تعتبر تحفة معمارية  تجسد عبقرية وجمالية  الطراز  العمراني الهندسي المغربي المتفرد والراقي . علاوة على ما تحفل به من القيم الدينية السامية السمحة  والمظاهر الحضارية العريقة والمشرقة.

كما يؤكد هذا الضريح المكانة التاريخية لمدينة القصر الكبير الاصيلة، باعتبارها قطبا ثقافيا وعلميا وحضاريا متميزا على مدى العصور ، ومنبعا للاولياء  والمصلحين والعلماء والمجاهدين.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة