بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

فعاليات مهرجان سبع شموس وسبع أقمار بمدينة القصر الكبير

فعاليات مهرجان سبع شموس وسبع أقمار بمدينة القصر الكبير

عاشت مدينة القصر الكبير على مدى يومين السبت والاحد 07-08 يوليوز 2018 على إيقاع فعاليات مهرجان * سبعشموس وسبع أقمار * بمدينة القصر الكبير المنظم من طرف المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير ، و الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة وبتنسيق مع المنتدى المتوسطي لشبكة سبعة شموس وسبعة أقمار.

وقد أحيت الفرقة البرتغالية realejo –coimbre- حفل فني موسيقي يومه السبت 

كما أحيت كذلك الفرقة الايطالية tenores di neoneli حفل فني موسيقي مساء يوم الأحد بفضاء المسبح البلدي . في أجواء إبداعية وفنية اتسمت بالسمو والابحار عوالم موسيقى الشعوب العريقة بحوض البحر الابيض المتوسط.

كلمة رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير السيد محمد السيمو أكدت على اهمية احتضان هذا المهرجان وابعاده الثقافية والحضارية وتقديره العميق لكل الساهرين على إنجاح هذه المبادرة الثقافية مع توجيه شكر خاص لمؤسسة المهرجان البرتغالية وكذا أطر الجامعة للجميع للتعلم مدى الحياة بمدينة القصر الكبير مشيرا إلى أن رئيس المجلس محمد السيمو قد وقع على انضمام مدينة القصر الكبير الى فعاليات المهرجان خال الملتقى الذي عقد بمدينة الجديدة خلال شهر مارس المنصرم.

كما عبر رئيس المجلس عن المراهنة على النهوض بالوضع الثقافي كمدخل لإعادة الاعتبار الحضاري للمدينة مشيرا إلى إطلاق سلسلة من المشاريع لدعم البنية التحتية الثقافية بالمدينة كمشروع اقامة مكتبات عمومية جديدة و مشروع إحداث مركب لثقافي كبير يليق بحجم المدينة ومكانتها التاريخية .ويسعى المجلس من خلال هذه المشاريع إلى دعم الإبداع الثقافي والفني بالمدينة والمساهمة في تقديم عرض ثقافي متنوع يستجيب لمختلف طموحات المبدعين وعموم الساكنة . 

كما اكد رئيس المجلس على انفتاح المجلس على كل فعاليات المجتمع المدني الجادة من اجل إعادة الاعتبار للقطاع الثقافي بهذه المدينة العريقة حتى يتم التصالح مع ارثها الحضاري المشرق. والنهوض بالتنشيط الثقافي والإبداعي ودورهما الحيوي في مسار التنمية الشاملة والمستدامة.كما تضمن الحفل تبادل الهدايا الرمزية .

ونشير من جهة اخرى الى ان هذا المهرجان يندرج كذلك في إطار تعميق أواصر الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين المغرب والبرتغال وإبراز القيم الفنية والإبداعية لدول البحر الابيض المتوسط ، و تجاربها الموسيقية المتميزة ، لخلق فسحة جمالية وتبليغ رسالة إنسانية، سامية تسعى للارتقاء بالأذواق والتعبير عن مغرب منفتح على كل الثقافات والحضارات.

ويهتم برنامج المهرجان بمجال الموسيقى والفن المعاصر من خلال مشاركة فعاليات متميزة في عالم الثقافة العالمية .هذا ونشير إلى أن من بين الأهداف الأساسية للمهرجان :

  • النهوض بالحوار الثقافي و الاحتفاء بقيم الإبداع 
  • تدعيم تواصل الفنانين عبر شبكة المهرجان
  • ترسيخ قيم التلاقح الثقافي

وانضمت مدينة القصر الكبير إلى شبكة مهرجان سبعة شموس وسبعة أقمار إلى جانب مدن مغربية أخرى كالصويرة والجديدة التي تمتاز كمدن عريقة ذات ماض حضاري مشترك يجمع كل من المغرب والبرتغال.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة