• أنت هنا :
  • الرئيسية
  • تنظيم المدينة ودعم مسارالتنمية المجالية
بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

تنظيم المدينة ودعم مسارالتنمية المجالية

تنظيم المدينة ودعم مسارالتنمية المجالية

انعقد بمقر الجماعة يومه الخميس 7شتنبر 2023 اجتماعا ترأسه كل من رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو والسيد باشا المدينة .
كما حضر هذا الاجتماع بعض أعضاء المجلس والمكتب المسير وبعض رؤساء المصالح الجماعية .
علاوة على مجمل مكونات أعضاء السلطة المحلية .
رئيس المجلس الجماعي رحب بالسادة اعضاء السلطة المحلية الجدد متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهامهم بمدينة القصر الكبير مع تقديم مجمل المشاريع التنموية والتحديات المطروحة .
كما يندرج هذا الاجتماع ضمن سياسة تكثيف مجالات التعاون و التواصل ومواكبة تنزيل كل الاوراش والبرامج التنموية وفق مبادئ الحكامة وترسيخ المقاربة التشاركية والبحث عن أنجع المقاربات والحلول و البدائل للنهوض بالمدينة بما يراعي مطالبها وإمكاناتها وتطلعات الساكنة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية...
والسعي لمعالجة عدد من الاكراهات والتحديات التي تعاني منها المدينة خاصة على مستوى تنظيم المدينة ودعم المشاريع التنموية عامة .
الاجتماع تطرق كذلك الى ضرورة الاستعداد لموسم الشتاء وتساقطات الامطار وتدعيم البنية التحتية.
كم تم التطرق الى اهمية النهوض بالقطاع الاجتماعي وخاصة دعم القطاع الصحي ..كما تمت المطالبة بمواصلة المجهودات المتعلقة بدعم قطاع التربية والتعليم خاصة مع اقتراب افتتاح الكلية متعددة التخصصات ، ومعالجة القضايا المرتبطة بالتنقل ومجمل القضايا التي تهم تنمية المدينة في شتى المجالات.
وقد خلص اللقاء الى مجموعة من الخلاصات منها التعبئة من أجل معالجة التحديات المطروحة في مجال تنظيم المدينة. والتصدي لبعض المظاهر الشائكة المطروحة في هذا الاطار . من خلال التزام السلطة بإطلاق وتنظيم حملات انطلاقا من اليوم الموالي لهذا الاجتماع .لمضاعفة المجهودات المتعلقة بتنظيم المدينة، مع عقد سلسلة من الاجتماعات بصفة دورية ومنتظمة، بخصوص الموضوع قصد التتبع والمواكبة والتقييم لكل القضايا المطروحة.
رئيس المجلس نوه بمجمل المداخلات التي شكلت قوة اقتراحية مهمة وقيمة مضافة في مجال تتبع المشاريع التنموية وتنظيم المدينة مع التأكيد على ضرورة مواصلة التنسيق والتعاون البناء مع السلطات المحلية بما يخدم انتظارات الساكنة في مجال التنمية المجالية الشاملة والمستدامة .
 

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة