بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

جماعة القصر الكبير تفوز باحتضان مشروع الخدمة المحلية للطاقة والمناخ

جماعة القصر الكبير تفوز باحتضان مشروع الخدمة المحلية للطاقة والمناخ

تم انتقاء جماعة القصر الكبير لاحتضان واحدة من الخدمات المحلية للبيئة و المناخ الثمانية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، و هي بذلك تكون السباقة الأولى في الإقليم لتنزيل مشروع طاقي متكامل يشرف عليه مجلس الجهة و بتمويل من صندوق مدن جنوب فرنسا و تحديدا مدينة نيس الفرنسية .

و بالمناسبة قد تم مساء الخميس 22 يونيو 2023 بفندق هيلتون بطنجة تنظيم حفل توقيع على اتفاقيات إطار مع الجماعات المختارة التي تدخل في نطاق الدعوة للتعبير عن الاهتمام المتعلق باحتضان مشروع الخدمة المحلية للطاقة و المناخ SLEC.

و قد حضر السيد محمد السيمو رئيس جماعة القصر الكبير الفائزة باحتضان المشروع حيث وقع على الاتفاقية المذكورة آنفا.

و تجدر الاشارة الى أن الخدمة المحلية للطاقة والمناخ هي مفهوم يشير إلى التحول والتطور في قطاع الطاقة والمناخ على المستوى المحلي، حيث تركز هذه الخدمة على تلبية احتياجات المجتمعات المحلية من الطاقة بطرق مستدامة وفعالة، مع التركيز على تقليل الانبعاثات الضارة وتأثيرات التغير المناخي.

و تشمل الخدمة المحلية للطاقة والمناخ عدة جوانب وأنشطة، بما في ذلك:

* تطوير مصادر الطاقة المتجددة: يعمل المجتمع المحلي على زيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والطاقة الحرارية حيث يتم تثبيت أنظمة توليد الكهرباء الشمسية على الأسطح وتشجيع استخدام طاقة الرياح لتوليد الكهرباء.

* تحسين كفاءة استخدام الطاقة: يهدف المجتمع المحلي إلى تحسين كفاءة استخدام الطاقة في المباني والمنشآت العامة والخاصة. يتم تحسين العزل الحراري واستخدام أجهزة وتقنيات توفر الطاقة مثل الإضاءة LED والأجهزة الكهرومنزلية ذات كفاءة عالية.

* تشجيع النقل المستدام: يتم تعزيز استخدام وسائل النقل العام وتشجيع استخدام وسائل النقل ذات الانبعاثات المنخفضة مثل الدراجات والسيارات الكهربائية حيث يتم تطوير شبكات الدراجات وتوفير تسهيلات للنقل العام وتشجيع المشاركة المجتمعية في استخدام وسائل النقل المستدامة.

* إدارة النفايات والتدوير: يتم التركيز على إدارة النفايات بطرق صديقة للبيئة وتعزيز عمليات التدوير.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة