بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

ملحقة القصر الكبير تحتضن الملتقى الأول للمرأة

ملحقة القصر الكبير تحتضن الملتقى الأول للمرأة
larachenews

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف تاريخ 8 مارس من كل سنة، احتضنت رحاب الكلية المتعددة التخصصات العرائش-ملحقة القصر الكبير - الملتقى الأول للمرأة تحت شعار :"من أجل ترسيخ ثقافة المساواة" وذلك في الفترة الممتدة من 8 إلى 11 مارس من العام الجاري.

الملتقى من تنظيم مرکز مغربيات الألفية الثالثة والكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، ملحقة القصر الكبير، بشراكة مع المجلس الجماعي القصر الكبير والمجلس الإقليمي للعرائش، ومركز وادي المخازن للدراسات والأبحاث، ونادي الأمل للمعرفة القانونية، الإجازة المهنية القانون والسياسات العمومية بالقصر الكبير.

ويتضمن هذا الملتقى مجموعة من الأنشطة والتي ستمتد على مدى أربعة أيام، يتخللها توزيع الورود وحملة للتبرع بالدم، ومعرض للكتب داخل رحاب الكلية، وتوقيع ديوان الشاعرة دلال القرافلي على هامش المعرض المقام، وأخيرا ندوة بعنوان "ظاهرة الأمهات العازبات ، دراسة قانونية اجتماعية".

افتتاح الملتقى الذي سيره الأستاذ عاصم وكيلي عصراوي عرف مجموعة من المداخلات القيمة التي نوهت إجمالا بمجهودات المرأة ومساهماتها في شتى المجالات مع الدعوة إلى تكريس مفهوم المساواة بما يتناسب والهوية الثقافية والإسلامية المغربية.

ومن بين هذه المداخلات نذكر مداخلة الدكتورة فاطمة اعليلوش رئيسة مركز الألفية الثالثة، وكلمة الاستاذة فاطمة شعوان نيابة عن رئيس المجلس الإقليمي بالعرائش، و كلمة البرلمانية عن إقليم العرائش زينب السيمو نيابة عن المجلس الجماعي بالقصر الكبير، وكلمة الدكتور عبد الجبار المراكشي منسق الإجازة المهنية القانون والسياسات العمومية نيابة عن الدكتور عبد الله أبو عوض، واخيرا كلمة السيد إلياس طلحة رئيس مركز وادي المخازن للدراسات والأبحاث.

كما عرف اليوم الاول انطلاق عملية التبرع بالدم، وافتتاح معرض الكتاب برحاب الكلية، ثم انطلاق قافلة توزيع الورود وكلمات الشكر للنساء العاملات بمدينة القصر الكبير، العملية التي عرفت تكريم النساء المشتغلات بجماعة القصر الكبير وموظفات الملحقات الإدارية بالمدينة، بمشاركة البرلمانية زينب السيمو وعضوات جماعة القصر الكبير وطالبات ملحقة القصر الكبير.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة