بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

بلاغ لرئاسة المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير.

في اطار سياسة التواصل التي تحرص رئاسة المجلس الجماعي على الالتزام بها وتنوير الراي العام بكل المستجدات المحلية اساسا والتصدي لكل المحاولات اليائسة التي تحاول التبخيس من مجهودات المجلس والترويج لعدد من المغالطات قصد التشويش ، خاصة وان المجلس عازم على المضي قدما في تنزيل اوراش الإصلاح والانقاذ بكل فعالية ووفق مبادئ الحكامة وترسيخ المقاربة التشاركية مع السلطات و المتدخلين وفعاليات المجتمع المدني وكل القوى الصادقة والغيورة على مدينتنا والتي تضع المصلحة العامة فوق اي اعتبار .

ومن ضمن اوراش الانقاذ التي ازعجت قوى مناهضة التغيير نجد ملف تدبير قطاع النظافة ، حيث منذ ان باشر المجلس الحالي عمله في تنزيل اتفاقية جديدة في الموضوع ، شنت المعارضة حربا شعواء على المجلس واطلقت سلسلة من الاتهامات ونهج اسلوب التحريض وإطلاق الإشاعات،

علما ان المجلس حرص على تدبير الملف بمقاربة تشاركية ووضع المصلحة الفضلى للمدينة فوق اي اعتبار والبحث عن انجع البدائل لتقديم خدمة للنظافة بالمدينة بما يراعي مطالبها وامكاناتها وتطلعات الساكنة.

وفي هذا الإطار تم التوصل ووفق المساطر الجاري بها العمل وبعد مجهودات جبارة الى بلورة اتفاقية جديدة لتدبير قطاع النظافة تشكل انجازا مهما وخطوة نحو الارتقاء بخدماته علاوة على صيانة المال العام.

حيث نجد ان الاتفاقية الجديدة سوف توفر للجماعة حوالي مليون درهم سنويا.علاوة على الرفع من الخدمات والآليات والموارد البشرية..

فمثلا نجد ان الاتفاقية الجديدة تهدف الى الرفع من حجم الترددات 3\7 و 7\7 و 7\14.

والزيادة في عدد الحاويات وتنويعها والعمل على توزيعها بطريقة تراعي الحفاظ على المحيط ومنها تجربة التحميع تحت -ارض و علاوة على الزيادة في عدد الحاويات نجد الرفع من عدد الاليات حيث هناك شاحنتين لغسل الحاويات و شاحنتين لغسل وتنظيف الحاويات والة لازالة الغبار و08 اليات لازالة الاعشاب وشاحنتين 10 م2 لملازمة التراكس وشاحنة 18م 2 لحمل الحاويات تحت الارض و05 شاحنات من حجم 07 م لتسهيل جمع النفايات بالمدينة العتيقة والاحياء التي بها شوارع ضيقة .

علاوة على عدد من الاليات المتطورة لرصد النقط السوداء وتتبعها ومعالجتها وغيرها من الوسائل الاخرى لتنويع خدمات النظافة.وتحسينها في جميع تراب الجماعة . وبخصوص الموارد البشرية فقد تم تدعيمها ب 45 من عمال الكنس ومدير شركة وممرضة ومراقب و3 حراس و5 سائقين.

ان هذه المعطيات وغيرها والتي ستكون محل لقاء تواصلي سوف تنظمه رئاسة المجلس مع الفعاليات المدنية والاعلامية وعموم الساكنة لبسط كل ما يتعلق بالموضوع تنويرا للراي العام و التصدي لكل المغالطات التي تروجها المعارضة والتي تسعى جاهدة لعرقلة اوراش الاصلاح التي تعرفها المدينة .مؤكدين ان ذلك لن يثنينا على مواصلة العمل للنهوض بمدينتنا على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية. مستحضرين قوله سبحانه وتعالى :

"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون "

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة