بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

حفل تتويج الفرق الفائزة في البطولة الإقليمية للألعاب المدرسية بالعرائش

حفل تتويج الفرق الفائزة في البطولة الإقليمية للألعاب المدرسية بالعرائش

نظم فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية فرع العرائش ، مساء يوم الأربعاء 8ماي 2019، حفلا لتتويج الفرق الفائزة بالبطولة الإقليمية المدرسية للألعاب الجماعية .

هذا العرس الرياضي، الذي حضره رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو وكاتب المجلس رشيد الصبار والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش و بعض رؤساء المصالح العاملين بالمديرية الإقليمية، ومدراء المؤسسات التعليمية والفعاليات التربوية، و التلاميذ المتوجين ، ضم برنامجا غنيا وكلمات تم التنويه من خلالها بالمجهودات التي تم بذلها من طرف الأساتذة المؤطرين الذين واكبوا جل الفئات العمرية خلال البطولة الإقليمية للرياضات الجماعية التي تشرف عليها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية العرائش .

رئيس المجلس مجمد السيمو في كلمته تطرق إلى المشاريع المنجزة من طرف الجماعة ملاعب القرب وإحداث مركز جامعي للتكوين في كرة القدم التي سيساهم في مواكبة الدينامية التي يعرفها القطاع الرياضي والأنشطة المتنوعة التي تعرفها مختلف الأنواع الرياضية .

وبهذا المشروع تكون مدينة القصر الكبير رابع مدينة على صعيد مدن المملكة تتوفر على هذه المنشأة الرياضية الهامة التي سوف تساهم بشكل أساسي في مواكبة النهضة الرياضية التي تعرفها المدينة وكقيمة مضافة تستجب لتطلعات شباب والساكنة .

وتهدف هذه المؤسسة الرياضية النوعية لكرة القدم، ،إلى المساهمة في انتقاء وتكوين ممارسين لرياضة كرة القدم من مستوى عال، من خلال وضع نظام تربوي يجمع بين الرياضة والدراسة.و سوف تتكون هذه المؤسسة من قطب رياضي وصحي،وقطب مدرسي وجناح سكني لإقامة التلاميذ والمؤطرين ومرافق إدارية ، وبالتالي أصبح من الضروري الاستجابة لهذا النهضة الرياضية والمساهمة في الارتقاء بهذا المجال والمساهمة في الإشعاع الرياضي للمدينة

بالإضافة إلى ذلك، وفي أجواء احتفالية تم توزيع شواهد تقديرية و جوائز قيمة على الأبطال الرياضيين المتوجين .

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة